4 مؤشرات قد يحتاج طفلك إلى علاج وظيفي للأطفال



الغرض من العلاج المهني للأطفال هو مساعدة الأطفال على الاستقلال في جميع مجالات الحياة. يمكن للمعالج المهني أن يساعد الأطفال في تطوير المهارات التي تشغل أيامهم ، مثل الأكل وارتداء الملابس. يمكن للأطفال الذين يعانون من تأخر في النمو أن يخطو خطوات كبيرة اجتماعيًا وعاطفيًا من خلال العمل مع معالج.

فيما يلي بعض العلامات التي تدل على أن طفلك قد يستفيد من العلاج المهني للأطفال.

1. صعوبة تحقيق المعالم التنموية المناسبة للعمر. يمكن أن يساعد العلاج المهني الأطفال الذين تظهر عليهم علامات تأخر في النمو. على سبيل المثال ، إذا كان طفلك البالغ من العمر عامًا واحدًا لا يزحف بعد أو إذا كان طفلك البالغ من العمر عامين لا يستطيع المشي بثبات ، يجب عليك استشارة طبيب متخصص حول مشكلات النمو المحتملة. يمكنك معرفة المزيد حول العلامات الحمراء للتأخيرات المحتملة في النمو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1-2 سنوات إدخال هذا بلوق  

2. مشاكل المهارات الحركية الدقيقة. يعاني بعض الأطفال من مهام تتطلب القوة والتحكم والبراعة في عضلات اليد الصغيرة. سيواجه الأطفال الذين يعانون من مشاكل في المهارات الحركية الدقيقة وقتًا عصيبًا في مهام مثل استخدام المقص والرسم وتوتير الخرز واستخدام الأدوات ، وفقًا لـ معهد عقل الطفل. إذا لم تتم معالجة مشكلات المهارات الحركية الدقيقة ، فقد يواجه الطفل الذي يعاني من تأخيرات في هذا المجال صعوبة في أداء الأنشطة الأساسية مثل الكتابة واستخدام أجهزة الكمبيوتر في المدرسة.

3. مشاكل في المهارات الحركية الإجمالية. يمكن أن يساعد العلاج المهني أيضًا الأطفال الذين يعانون من مشاكل في المهارات الحركية الكبرى ، والتي تشمل مجموعات العضلات الرئيسية ، وفقًا لمعهد تشايلد مايند. سيواجه الأطفال الذين يعانون من مشكلات جسيمة في المهارات الحركية صعوبات تتعلق بالتوازن والقوة والتحمل والتنسيق - والتي يمكن أن تؤثر على قدرتهم على تسلق السلالم والمشي والقفز ولعب الصيد ، من بين أنشطة أخرى.

4. مشاكل المعالجة الحسية. يمكن للأطفال الذين يعانون من اضطرابات المعالجة الحسية الاستفادة من العلاج المهني للأطفال. إذا بدا أن طفلك يبالغ في رد فعله تجاه اللمس أو التذوق أو الأصوات أو الروائح ، فهذه علامة شائعة على أنه قد يعاني من مشاكل في المعالجة الحسية وقد يحتاج إلى علاج وظيفي ، وفقًا لـ كل يوم. قد يُظهر الأطفال الذين يعانون من مشاكل في المعالجة الحسية أيضًا حساسية منخفضة ويستمرون في البحث عن الأحاسيس من خلال التنقل ولمس كل شيء باستمرار.

بشكل عام ، يمكن أن يساعد العلاج المهني الأطفال الذين يعانون من مجموعة من الحالات. يتخصص المعالجون المهنيون للأطفال لدينا في ليتل ستيبس في ما يلي على سبيل المثال لا الحصر:

  •  إصابات أو عيوب الولادة
  • إصابات جراحیة.
  • تأخر النمو
  • حالات ما بعد الجراحة
  • التوحد / اضطرابات النمو المنتشرة
  • إصابات اليد
  • اضطرابات المعالجة الحسية
  • الأمراض المزمنة


الرابط:

https://littlestepspt.com/occupational-therapy/4-signs-your-child-might-need-pediatric-occupational-therapy/

العودة الى بلوزة
اغلاق زوم
Arabic English

اتصل الآن

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة

4 Signs Your Child Might Need Pediatric Occupational Therapy



The purpose of pediatric occupational therapy is to help children become independent in all areas of life. An occupational therapist can assist kids in developing the skills that occupy their days, such as eating and getting dressed. Children with developmental delays can make significant strides socially and emotionally by working with a therapist.

Here are just a few signs that your child might benefit from pediatric occupational therapy.

1. Difficulty achieving age-appropriate developmental milestones. Occupational therapy can help children who show signs of developmental delays. For example, if your 1-year-old isn’t crawling yet or if your 2-year-old can’t walk steadily, you should consult a medical professional about possible developmental issues. You can learn more about red flags for potential developmental delays for kids ages 1-5 from this blog entry  

2. Issues with fine motor skills. Some children struggle with tasks that require strength, control, and dexterity of the small hand muscles. Kids who have trouble with fine motor skills will have a difficult time with tasks like using scissors, drawing, stringing beads, and using utensils, according to the Child Mind Institute. If fine motor skill issues aren’t addressed, a child with delays in this area could have a hard time performing essential activities like writing and using computers at school.

3. Trouble with gross motor skills. Occupational therapy can also help children who have trouble with gross motor skills, which involve the major muscle groups, the Child Mind Institute states. Kids experiencing gross motor skill issues will have difficulties related to balance, strength, endurance and coordination – which can affect their ability to climb stairs, walk, hop, and play catch, among other activities.

4. Sensory processing problems. Children with sensory processing disorders can benefit from pediatric occupational therapy. If your child seems to overreact to touch, taste, sounds, or smells, that’s a common sign that he or she could have sensory processing issues and might need occupational therapy, according to EverydayFamily. Kids with sensory processing problems might also display under-sensitivity and keep seeking out sensations by moving around and touching everything constantly.

Overall, occupational therapy can help children with a range of conditions. Our pediatric occupational therapists at Little Steps specialize in but aren’t limited to the following:

  •  Birth injuries or defects
  • Traumatic injuries
  • Developmental delays
  • Post-surgical conditions
  • Autism/pervasive developmental disorders
  • Hand injuries
  • Sensory processing disorders
  • Chronic illnesses


Link:

https://littlestepspt.com/occupational-therapy/4-signs-your-child-might-need-pediatric-occupational-therapy/

Back to Top
Close Zoom
Arabic English

Call Now

You cannot copy content of this page