المهارات الإجتماعية

يتعلم بعض الأطفال أن يقولوا "من فضلك" و "شكرًا" وينتظروا دورهم من خلال مشاهدة الآخرين. لكن الأطفال الذين يعانون من اختلافات في التعلم والتفكير قد لا يلتقطون التفاعلات الاجتماعية المشتركة ببساطة من خلال الملاحظة. إذا كان طفلك يعاني من المهارات الاجتماعية ، فهذه مهارة اجتماعية رأس التجميع يمكن ان تساعد.

تشمل المهارات الاجتماعية أكثر من مجرد القدرة على التواصل مع الآخرين. إنها ضرورية لتكوين صداقات ، والنجاح في المدرسة ، وفي وقت لاحق في الحياة ، الحصول على وظيفة والاحتفاظ بها. فيما يلي إجابات للأسئلة الشائعة التي يطرحها الآباء حول مجموعات المهارات الاجتماعية.

ما هي مجموعات المهارات الاجتماعية؟

مجموعات المهارات الاجتماعية هي مجموعات صغيرة (عادة من XNUMX إلى XNUMX أطفال) يقودها شخص بالغ يعلم الأطفال كيفية التفاعل بشكل مناسب مع الآخرين في سنهم. يمكنهم مساعدة الأطفال على تعلم مهارات المحادثة والصداقة وحل المشكلات. يمكن أن تكون مفيدة أيضًا في تعليم الأطفال التحكم في عواطفهم وفهم وجهات نظر الآخرين.

قد يقود عالم نفس المدرسة أو معالج النطق مهارة اجتماعية في المدرسة. يتم أيضًا تقديم المجموعات بشكل خاص خارج المدرسة.

كيف تعمل مجموعات المهارات الاجتماعية؟

ربما يواجه الأطفال في المجموعة صعوبة في بدء محادثة - أو الاستمرار في المحادثة. أو ربما لا يفهمون حركات الجسم التي توصل بها المعلومات. يقود ميسر المجموعة الأطفال من خلال التدريبات لتعلم المهارات اللازمة للتعامل مع أي تحد يواجهونه. تتضمن معظم هذه الاجتماعات فرصة للأطفال للعب الأدوار أو ممارسة المهارات الاجتماعية - والحصول على تعليقات حول أدائهم.

ما هي فوائد مجموعات المهارات الاجتماعية؟

يمكن للأطفال تعلم مهارات مهمة سيستخدمونها بقية حياتهم. يتضمن ذلك تعلم كيفية:

  • رحب بالآخرين
  • بدء محادثة
  • تجاوب مع الآخرين
  • حافظ على محادثة
  • شارك وتناوب
  • طلب المساعدة

أي الأطفال يمكن أن يستفيد أكثر من المهارات الاجتماعية؟

مهارة إجتماعية مجموعات هي الأفضل للأطفال الذين لا يطورون المهارات الاجتماعية بنفس سرعة أقرانهم. قد يشمل ذلك الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، والذين يمكن أن يكونوا نشيطين وبدنيًا في لعبهم. قد يشمل الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم غير اللفظية ، والذين قد يواجهون صعوبة في الالتحاق عظات اجتماعية، مثل لغة الجسد ونبرة الصوت وتعبيرات الوجه. وقد يشمل أيضًا الأطفال ذوي العلاقات الاجتماعية تحديات التواصل وأنواع أخرى من قضايا التعلم أو السلوك.

عند البحث عن مهارة اجتماعية لطفلك ، ابحث عن مهارة مخصصة لمشاكل طفلك المحددة (على سبيل المثال ، اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه) والمخصصة للأطفال الذين هم حول عمر طفلك

الرابط: https://www.understood.org/en/learning-thinking-differences/treatments-approaches/therapies/faqs-about-social-skills-groups

العودة الى بلوزة
اغلاق زوم
Arabic English

اتصل الآن

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة

Social Skills

Some kids learn to say “please” and “thank you” and to wait their turn by watching others. But kids with learning and thinking differences might not pick up on common social interactions simply through observation. If your child struggles with social skills, a social skill group could help.

Social skill include far more than the ability to communicate with other people. They’re crucial to making friends, succeeding in school and, later in life, getting and keeping a job. Here are answers to common questions parents have about social skill groups.

What are social skills groups?

Social skill groups are small groups (typically two to eight kids) led by an adult who teaches the kids how to interact appropriately with others their age. They can help kids learn conversational, friendship and problem-solving skills. They can also be useful in teaching kids to control their emotions and understand other people’s perspectives.

A school psychologist or a speech therapist might lead a social skill in school. Groups are also offered privately, outside of school.

How do social skills groups work?

Maybe the kids in the group have trouble starting a conversation—or keeping one going. Or perhaps they don’t understand body language. The group facilitator leads kids through exercises to learn the skills needed to deal with whatever challenge they’re facing. Most of these meetings include a chance for kids to role-play or practice social skill—and to get feedback on how they’re doing.

What are the benefits of social skill groups?

Kids can learn important skills that they’ll use the rest of their lives. This includes learning how to:

  • Greet others
  • Start a conversation
  • Respond to others
  • Maintain a conversation
  • Share and take turns
  • Ask for help

Which children can benefit most from social skill ?

Social skill groups are best for kids who aren’t developing social skill as quickly as their peers. This may include kids with ADHD, who can be too active and physical in their play. It may include kids with nonverbal learning disabilities, who may have trouble picking up on social cues, like body language, tone of voice and facial expressions. It may also include kids with social communication challenges and other types of learning or behavior issues.

When searching for a social skill for your child, look for one that’s geared for your child’s specific issues (for example, ADHD) and meant for kids who are around your child’s age

Link: https://www.understood.org/en/learning-thinking-differences/treatments-approaches/therapies/faqs-about-social-skills-groups

Back to Top
Close Zoom
Arabic English