العلاج السلوكي المعرفي

العلاج السلوكي المعرفي

العلاج السلوكي المعرفي للبالغين هو علاج قصير الأمد، يركز على أفكارك وسلوكياتك وحالتك المزاجية التي تترابط جميعها وتؤثر على بعضها البعض. سيساعدك العلاج السلوكي المعرفي على تحديد الأهداف الأكثر أهمية بالنسبة لك والتغلب على الحواجز التي تعترض طريقك. مع العلاج السلوكي المعرفي، ستتحسن وستصبح أفضل.

كيف يعمل علاج السلوك المعرفي؟

يستخدم العلاج المعرفي السلوكي نهجًا موجهًا نحو هدف محدد للمشكلة. إنه يركز على التحديات والمفاهيم والسلوكيات الحالية. وهو أيضًا شكل من أشكال العلاج المنظم زمنيًا. ستعرف كم من الوقت سيستغرق وماذا تتوقع.

تنشأ المشاكل والصعوبات من المعاني التي تعطيها للحوادث و الأحداث نفسها. حيث أن الأفكار السلبية او الغير المفيدة تجعل من الصعب عليك أن تتفاعل بثقة في المواقف المختلفة. يمكن أن يغير العلاج السلوكي المعرفي ذلك ويزودك استراتيجيات المواجهة التي ستساعدك على التعامل مع مثل هذه الأفكار غير المفيدة والمواقف الصعبة.

خلال جلساتك مع المعالج في مركز مايند انستيتيوت ، ستتعلم:

  • التعرف على مشاكلك بوضوح.
  • انتقاد الفهم الأساسي الذي قد يكون على خطأ.
  • رؤية الفرق بين الحقائق والأفكار التي لا أساس لها.
  • ادراكك لكيفية تأثير تجاربك السابقة على شعورك وما تؤمن به اليوم.
  • رؤية وجهات نظر مختلفة.
  • فهم سلوكيات الآخرين.
  • التفكير بإيجابية.
  • فهم أفضل لحالتك المزاجية.
  • وضع أهدافًا قابلة للتحقيق.
  • تجنب التعميم أو التفكير الكلي أو لا شيء.
  • التوقف عن لوم نفسك على كل شيء.
  • مواجهة مخاوفك بدلاً من إنكارها.

ما الذي يمكن للعلاج المعرفي السلوكي معالجته ؟

  • الكآبة
  • اضطرابات الهلع.
  • اضطرابات ما بعد الصدمة (PTSD).
  • اضطرابات القلق المعمم (GAD).
  • الأرق.
  • الرهاب الاجتماعي.
  • السيطرة على الغضب.
  • الصراعات الزوجية.
  • تعاطي المخدرات والإدمان.
  • رهاب الأسنان.
  • اضطرابات الأكل.

الخلاصة:

عادةً ما يركز العلاج النفسي على الماضي لفهم المواقف الحالية وعلاجها. في حين أن العلاج المعرفي السلوكي يعتبر النقيض، حيث يقوم بالتركيز على الأفكار والمعتقدات الحالية، و يقوم بتحديدها و تحديها ومساعدتك على تغير تصورك. كما سيعمل على مساعدتك في تغير طريقة تفكيرك، وتقليل مستوى التوتر، والعمل بطريقة إيجابية ستساعدك أنت والأشخاص من حولك. العلاج السلوكي المعرفي هو شكل فريد من أشكال العلاج النفسي ثبت علميًا أنه ناجح في مئات التجارب السريرية للعديد من الاضطرابات.

ما يقوله عملائنا عنا

العودة الى اعلى
اغلاق زوم
Arabic English
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة

Adult Cognitive Behavior Therapy

Cognitive Behavior therapy

Cognitive Behavior Therapy for adults is short-term therapy treatment. CBT focuses on your thoughts, behaviors, and mood which are all connected and affect one another. Cognitive Behavior Therapy will help you identify goals that are most important to you and conquer barriers that get in your way. With CBT, you will get better and stay better.

How does Cognitive Behavior therapy work?

CBT uses a problem-specific, goal-oriented approach. It centers on your current challenges, conceptions, and behaviors. It is also a time-structured form of therapy. You will know how long it will take and what to expect.

Troubles and difficulties arise from the meanings you give to incidents or events, as well as the events themselves. Unhelpful thoughts can make it difficult for you to function confidently in different situations. CBT can change that and will equip you with coping strategies that will help you deal with such unhelpful thoughts and difficult situations.

During your sessions with our Therapist at Mind institute, you will learn to:

  • Recognize your problems with clarity
  • Critique basic understanding that may be at fault
  • See the difference between facts and baseless thoughts
  • Comprehend how your past experience affects how you feel and what you believe today
  • See different perspectives
  • Understand other people’s behaviors
  • Think positively
  • Better understand your mood
  • Create achievable goals
  • Avoid generalizations and all-or-nothing thinking
  • Stop blaming yourself for everything
  • Face your fears rather than deny them

What can CBT treat?

  • Depression
  • Panic disorder
  • Post-traumatic stress disorder (PTSD)
  • Generalized anxiety disorder (GAD)
  • Insomnia
  • Social phobia
  • Anger management
  • Marital conflict
  • Substance abuse and addiction
  • Dental phobia
  • Eating disorders

Summary

Typically, psychotherapy focuses on the past to understand and treat current situations. By contrast, Cognitive Behavior Therapy focuses on current thoughts and beliefs, identifies them, challenges them, and changes your perception. CBT will change your way of thinking, decrease your distress level, and help you function in a positive way that will help you and the people around you. Cognitive Behavior Therapy is a unique form of Psychotherapy that has been scientifically found to be successful in hundreds of clinical trials Therapy for several disorders.

WHAT OUR CLIENTS SAY

Back to Top
Close Zoom
Arabic English
You cannot copy content of this page